منتديات غربة
حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني 13401713
منتديات غربة
حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني 13401713
منتديات غربة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات غربة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلاً وسهلاً بكم اعضاء وزوار ومشرفين وادارين في منتديات غربة ،منوّر المنتدى البيت بيتك وانشاء الله تجدون كل ما هو ممتع ومفيد*~*كل ما يجول في خاطركم هنا في منتدى غربة   التفاعلي.. أقترحاتكم.. طلباتكم.. صداقاتكم.. أفكاركم.. فأهلا بكم*~~~   

 

 حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو البراء
عــــنـــــــانـــــــي مشــــــرف
عــــنـــــــانـــــــي مشــــــرف
ابو البراء


عدد المساهمات : 1045
النقاط : 1771
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
الموقع : USA
نشاط العضو :
حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Left_bar_bleue50 / 10050 / 100حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Right_bar_bleue

الاوســـــمة : وســــــام التميز

حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Empty
مُساهمةموضوع: حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني   حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Empty2010-04-30, 17:11

تتمتع أرض فلسطين بمكانة خاصة في التصور الإسلامي ، وهي المكانة التي جعلتها محط أنظار ومهوى أفئدة المسلمين ، ومن أهم النقاط التي جعلتها تحظى بهذه المكانة:
* في أرض فلسطين المسجد الأقصى المبارك وهو أول قبلة للمسلمين في صلاتهم ، كما يعتبر ثالث المساجد مكانة ومنزلة في الإسلام بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ، ويسن شد الرحال إليه وزيارته ، والصلاة فيه بخمسمائة صلاة عما سواه من المساجد ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:{ لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى}. وقال صلى الله عليه وسلم : { الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة والصلاة في مسجدي بألف صلاة والصلاة في المسجد الأقصى بخمسمائة صلاة } .
* أرض فلسطين أرض مباركة بنص القرآن الكريم ، فقد قال تعالى : { سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله } , وقال تعالى : { ونجيناه ولوطا إلى الأرض التي باركنا فيها}, قال ابن كثير : بلاد الشام , وقوله تعالى: فيها { ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها }, قال ابن كثير : بلاد الشام , وقال تعالى:{ وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة } قال ابن عباس : القرى التي باركنا فيها هي بيت المقدس , قال تعالى على لسان موسى عليه السلام : { يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم } , قال الزجاج : المقدسة : الطاهرة , وقيل سماها مقدسة لأنها طهرت من الشرك وجعلت مسكنا للأنبياء والمؤمنين , قال الكلبي : الأرض المقدسة هي دمشق وفلسطين وبعض الأردن , وقال قتادة : هي الشام كلها .
والبركة هنا حسية ومعنوية 000 لما فيها من ثمار وخيرات ولما خصت به من مكانة ولكونها مقر الأنبياء ومهبط الملائكة الأطهار .
* فلسطين أرض الأنبياء ومبعثهم - عليهم السلام – فعلى أرضها عاش إبراهيم, واسحق, ويعقوب, ويوسف, ولوط, وداود, وسليمان,وصالح, وزكريا, ويحيى, وعيسى عليهم السلام ممن ورد ذكرهم في القرآن الكريم , كما عاش على أرضها الكثير من أنبياء بني إسرائيل الذين كانت تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي جاءهم نبي آخر , وممن ورد ذكرهم في الحديث الصحيح نبي الله يوشع عليه السلام .



ومن هنا فإن المسلمين عندما يقرأون القرآن يشعرون بارتباط عظيم بينهم وبين هذه الأرض لأن ميدان الصراع بين الحق والباطل تركز على الأرض ولأنهم يؤمنون أنهم حاملو ميراث الأنبياء ورافعوا رايتهم ولأن دين الإسلام جاء ناسخا لما قبله مع الأمر للمسلمين بالإيمان بكل من سبق من الأنبياء والمرسلين فقل تعالى :{ آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير }.
* والمسجد الأقصى هو مسرى النبي صلى الله عليه وسلم ومنه كان معراجه إلى السماء وفي هذا المسجد جمع الله لرسوله الأنبياء من قبله فأمّهم دلالة على انتقال الإمامة والريادة وأعباء الرسالة إلى الأمة الإسلامية وهذا الباب الوحيد الذي فتح بين السماء والأرض في فلسطين .
* وتبسط الملائكة أجنحتها على أرض فلسطين - التي هي جزء من الشام- ففي الحديث الصحيح عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى اله عليه وسلم يقول : { يا طوبى للشام , يا طوبى للشام و قالوا يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال ( تلك ملائكة الله باسطة أجنحتها على الشام ) }.
* فلسطين أرض المحشر والمنشر , فقد روى الإمام أحمد بسنده عن ميمونة بنت سعد مولاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: يا نبي الله أفتنا في بيت المقدس فقال ((أرض المحشر والمنشر )) .
* هي عقر دار الإسلام وقت اشتداد المحن والفتن , فعن سلمة بن نفيل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { عقر دار الإسلام بالشام }, وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إني رأيت عمود الكتاب انتزع من تحت وسادتي , فنظرت فإذا نور ساطع عمد به إلى الشام , ألا إن الإيمان إذا وقعت الفتن بالشام }.
* والمقيم المحتسب فيها كالمجاهد والمرابط في سبيل الله فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { أهل الشام وأزواجهم وذرياتهم وعبيدهم وإماؤهم إلى منتهى الجزيرة مرابطون في سبيل الله فمن احتل مدينة من المدائن فهو في رباط ومن احتل منها ثغرا من الثغور فهو في جهاد }.
وفي الأحاديث التي يفسر ويقوي بعضها البعض أن الطائفة المنصورة الثابتة على الحق تسكن الشام وخصوصا بيت المقدس وأكناف بيت المقدس , فعن أبي أمامة مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك , قيل يا رسول الله أين هم ؟ قال : ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس }.
هذه مكانة فلسطين من الناحية الدينية , وهي مكانة جعلتها جزءا من عقيدة المسلمين ووجدانهم ولذا فقد استنكر علماء الإسلام الاعتراف بدولة الكيان "إسرائيل" محذرين من أن هذه الفكرة لا ينبغي على المسلمين طرحها من الأساس على مائدة المناقشة لأنها تعتبر خيانة للدين والوطن، مؤكدين أنها لا تعني سوى الاستسلام وإعلان الهزيمة وإسقاط الحق في المطالبة بالحقوق الدينية والمدنية في فلسطين المحتلة.
وقال الشيخ فوزي الزفزاف وكيل الأزهر الأسبق لجريدة "الخليج" الإماراتية: "إن انتزاع اعتراف المسلمين بالكيان الصهيوني باعتباره دولة يهودية يجب ألا يحدث أبدا لأن معنى هذا التنازل عن حقوقنا في القدس المحتلة". من جانبه استنكر الداعية الإسلامي د. عبد الصبور شاهين الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة ترويج وطرح مثل هذه الأفكار الانهزامية، وشراك الخدع الإسرائيلية التي لا تنتهي، وتنصب لنا باستمرار لتقديم المزيد من التنازلات.
وقال د. نصر فريد واصل مفتي مصر الأسبق إنه حتى في حالة تطبيق المسلمين لما يسمى فقه الموازنات القائم على تقديم تنازلات مقابل تحقيق مصلحة كبرى فإنه لا يجوز لهم الاعتراف بكيان غاصب على أنه دولة يهودية، لأنهم بذلك يساهمون في وقوع مفسدة كبرى فالكيان الصهيوني سيستغل هذا الاعتراف لتهويد المزيد من الأرض المسلمة في فلسطين.
ويقول د. محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث بالأزهر وعضو مجمع فقهاء الشريعة في أمريكا إنه لا يجوز الاعتراف بدولة الاحتلال بحال من الأحوال، مشيرا إلى أن حكم الشرع الإسلامي هو مقاومة هذا الاحتلال بكل السبل، باعتباره واجب المسلمين جميعا وليس الفلسطينيين فحسب. ويرفض د. محمد المسير الأستاذ بجامعة الأزهر وصف إسرائيل بالدولة اليهودية مؤكدا أن دولة الاحتلال لم تكن جادة يوما في صنع السلام، وأن هذا الشرط الجديد إنما يمثل جزءا من العنجهية الصهيونية بهدف تحقيق أكبر قدر من المكاسب من دون تقديم أي التزامات.
من جانبه، انتقد د. محمد أبو غدير رئيس قسم الدراسات الإسرائيلية الأسبق بجامعة الأزهر الصمت العربي حيال المطالبات الصهيونية، مؤكدا أن لها أبعادا

خطيرة حيث يعني الاعتراف العربي بيهودية إسرائيل إسقاط حق العودة، كما يعني فتح الباب أمام ترحيل مليون ومائتي ألف عربي مسلم من إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البلد
المراقب العام
المراقب العام
صقر البلد


عدد المساهمات : 2898
النقاط : 2949
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 54
الموقع : بين الناس على الارض
نشاط العضو :
حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Left_bar_bleue50 / 10050 / 100حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Right_bar_bleue

الاوســـــمة : وسام التميز

حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني   حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني Empty2010-04-30, 20:43

بارك الله فيك وأسأل الله أن يهدينا جميعا للصواب وأن يهيء لهذا الدين رجال لايخافون فيه لومة لائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم الإعتراف بدولة الكيان الصهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تشيلي تنضم الى قائمة الدول اللاتينية المعترفة بدولة فلسطين
» ضرورة التفاوض مع الاحتلال الصهيوني
» دراسة صهيونية : حماس على رأس القوى التي تهدد الكيان
» دراسة صهيونية: نظام مبارك انتهى ويجب على الكيان أن يستعد للتغييرات الجذرية بعد رحيله
» القدس في الفكر الصهيوني....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غربة ::  المنتديات العامة --General forums  ::  .: المنتدى العام :.General forum -
انتقل الى: